قد يعتقد الكثيرأن هذا المشروع لا يحتاج إلى دراسة جدوى، ولكن نجد عكس هذا لأن إجراء دراسة الجدوى تجعل الشركة تحدد التالي:
1. دراسة المخاطر والمشاكل التي قد تواجه المشروع.
2. قياس مدى فشل ونجاح المشروع.
3. معرفة عدد الشركات المنافسة، ووضع خطة تفصيلية للتفوق على تلك الشركات.
4. تسعير الخدمة ومقارنتها بأسعار الشركات الأخرى لكسب عدد أكبر من العملاء.
5. تحديد عدد السيارات، والعمالة المطلوبة لنقل البضائع.
6. تحديد نوع البضائع الخفيفة التي يسهل نقلها بدون التعرض إلى خسائر.
7. تضع العوامل التي تساعد على اختيار النطاق المناسب لإيجارأو شراء مكان يشعر الأشخاص بالمصداقية تجاه الشركة.
8. تحديد الطرق الأكثر فعالية لنشر المشروع في نطاق واسع لزيادة نسبة العملاء، ومن ثم زيادة الأرباح.
(201025401017 ).
1. دراسة المخاطر والمشاكل التي قد تواجه المشروع.
2. قياس مدى فشل ونجاح المشروع.
3. معرفة عدد الشركات المنافسة، ووضع خطة تفصيلية للتفوق على تلك الشركات.
4. تسعير الخدمة ومقارنتها بأسعار الشركات الأخرى لكسب عدد أكبر من العملاء.
5. تحديد عدد السيارات، والعمالة المطلوبة لنقل البضائع.
6. تحديد نوع البضائع الخفيفة التي يسهل نقلها بدون التعرض إلى خسائر.
7. تضع العوامل التي تساعد على اختيار النطاق المناسب لإيجارأو شراء مكان يشعر الأشخاص بالمصداقية تجاه الشركة.
8. تحديد الطرق الأكثر فعالية لنشر المشروع في نطاق واسع لزيادة نسبة العملاء، ومن ثم زيادة الأرباح.
(201025401017 ).