يمكن تقسيم السوق الاستهلاكي بناءً على عدد لا يحصى من المتغيرات، كالعمر، والجنس، والدخل، والسلوك الشرائي، والتفضيلات، والمواقف، والمعتقدات وما إلى ذلك. ويعد اختيار المتغيرات التي يمكن تقسيم السوق على أساسها على المنتج الذي تبيعه الشركة وأيضًا إلى حد كبير على ما يفعله المنافسون.
فما الغرض من تقسيم قطاعات السوق؟ ستعرف من مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان
تحديد مكانة مربحة للعمل التجاري الذي تتبناه لا تكتفي بعرض السوق الحالي بل لما بعد. فعلى سبيل المثال تحتوي بعض المنتجات على سوق يتم تقسيمه على المنتج نفسه، دعونا نأخذ معجون الأسنان في هذا الصدد كمثال سنجد أنه يكفي للمستهلك إلقاء نظرة على رف الصيدلية واختيار المنتج الذي يقدم له الفائدة المطلوبة.
(201025401017) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)
فما الغرض من تقسيم قطاعات السوق؟ ستعرف من مكاتب دراسة الجدوى في سلطنة عمان
تحديد مكانة مربحة للعمل التجاري الذي تتبناه لا تكتفي بعرض السوق الحالي بل لما بعد. فعلى سبيل المثال تحتوي بعض المنتجات على سوق يتم تقسيمه على المنتج نفسه، دعونا نأخذ معجون الأسنان في هذا الصدد كمثال سنجد أنه يكفي للمستهلك إلقاء نظرة على رف الصيدلية واختيار المنتج الذي يقدم له الفائدة المطلوبة.
(201025401017) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)